في السابعة مساء الخميس 8 أبريل، ندعوكم لحضور حفل توقيع رواية “شهر زاد” للكاتبة چوليِّت فكري، والصادرة عن دار “المرايا”، وذلك في قلب القاهرة الفاطمية في “تكية مُسافر”. يُناقشها الناقد والكاتب شعبان يوسف والدكتورة لبنى إسماعيل أستاذ الأدب الانجليزي بجامعة القاهرة.
تدور أحداث “شهر زاد” حول بطلة تُدعى مريم، وجدت نفسها في مكان لا تعرف عنه شيئا. تبدأ مريم رحلتها لتكتشف ذلك المكان، تلتقي بأناس كثيرين وتبحث عن أشخاص يشبهونها، فتتعثر كثيرًا حتى تصل إلى نقطة نهاية الرحلة، تكتشف حينها خصوصية ذلك المكان ويتحتم عليها أن تبدأ رحلة جديدة.
شعبان يوسف كاتب، وشاعر، وناقد، وباحث مصري، ومؤسس منتدى «ورشة الزيتون الأدبية» ومجلة «كتابات». ألف سبعة دواوين ومسرحية، بالإضافة إلى العديد من الكتب الناقدة والبحثية. ترأس هيئٔة تحرير سلسلة «كتابات جديدة»، وأشرف على مجلة «منارات النديم» الأدبية، وكتب لغيرهم من الصحف والمجلات من أمثال جريدة «التحرير» وجريدة «أخبار الأدب».
لبنى إسماعيل، أستاذ مساعد الأدب الإنجليزي والمقارن بقسم اللغة الإنجليزية، جامعة القاهرة. تدور كتاباتها الأكاديمية حول الخطابات السردية والتناول الأنثروبولوجى للتخييل، التفاعلية والأدايئية فى عملية السرد سواءاً فى الرواية أو القصة القصيرة أو الدراما.